«يوم الأهل» فعالية تربوية اجتماعية مهمة في مدرسة المناهل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

«يوم الأهل» فعالية تربوية اجتماعية مهمة في مدرسة المناهل
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 06\05\2010
أقامت مدرسة المناهل الابتدائية في مجدل شمس اليوم الخميس فعالية تربوية اجتماعية قام فيها أهالي الطلاب بدور المعلمين. وكان العشرات من الأهالي قد قدموا إلى المدرسة صباحاً للمشاركة في هذه الفعالية التي أصبحت تقليداً سنوياً وجزءا من العملية التربوية في المدرسة.
السيد شبلي أبو صالح، نائب مدير المدرسة، قال عن الفعالية:
"نحن نولي هذه الفعالية أهمية كبيرة، لذا اعتمدناها، وبالاتفاق مع لجنة أولياء الأمور، فعالية دورية سنوية. نحن نعتبر أن للأهل دور محوري في العملية التعليمية والتربوية، لذا من الضروري وجودهم في المدرسة ومشاركتهم، لكي يتعرفوا على الأوضاع في المدرسة وعلى مستوى أولادهم وأفكارهم ومشاكلهم وتطلعاتهم".

السيد كامل الحلبي، وهو ولي أمر مشارك في فعاليات اليوم، قال عن مشاركته:
"سأحاول إعطاء الطلاب اليوم لمحة عن الزجل في محاولة لتنشئة الجيل على الزجل والعادات العربية الأصيلة وتعليمهم أن ينقلوا مشاعرهم عن طريق الكلمة.
أتمنى على كل الأهل أن يساهموا في مثل هذه الأيام لنربي أولادنا بالطريقة الصحيحة، كما تربينا نحن بمساعدة معلمين أكفاء، أن يربى أطفالنا بمساعدة الأهل أيضاً".

أما السيد عصام أبو زيد فقال عن فعالية اليوم:
"شاركت اليوم في فعالية الأهالي. تكمن أهمية هذه الفعالية في أن يشارك الأهل الطلاب في همومهم ومشاكلهم وكثير من القضايا التي يواجهونها. علمت الصف السادس الذي ن المفروض أن ينتقل إلى الإعدادية العام القادم، وتحدثنا عن المشاكل التي يمكن أن يواجهونها في الاعدادية، إن كانت مشاكل في التعليم أو مشاكل اجتماعية في المدرسة. سمعت منهم الكثير من المشاكل الموجودة والتي لا يتحدثون عنها أمام أهلهم ومعلميهم، ويتداولونها فيما بينهم، وحاولت أن أدخل معهم بحوار ونقاش صريح بعيدا عن أجواء التعليم اليومية وهمومها. لدي شعور بأن الطرفين استفادا من هذا الحوار وهذه قضية مهمة".